تمديد نحاس المكيفات

 

تعد عملية تمديد النحاس في مكيف الهواء الخاص بك من أهم الطرق لزيادة كفاءة مكيف الهواء الخاص بك ، ويجب القيام بذلك قبل تركيب نظام التبريد الخاص بك. يتمتع بجو نقي تماما ولا يصدر صوتا عند فتحه ، ولهذا نقدم لك في مقالتنا اليوم دليلا مفصلا عن تمديد الأنابيب النحاسية ومعظم الأنواع المتوفرة في السوق ، بالإضافة إلى عدد من بعض النصائح لك.

ما هي فكرة تمديد النحاس

تعتمد فكرة استخدام النحاس لتكييف الهواء على وضع سلسلة من الأنابيب لتوصيل الوحدات الداخلية والخارجية ، مما يسمح بالتدفق الحر لغاز التبريد بينهما ، ويتميز بكونه شديد التحمل ومقاوم للتآكل ، مما يجعله خيارا مثاليا للاستخدام مزيل الاحتقان في أنظمة تكييف الهواء. كما أنه يوفر نقلا فائقا للحرارة مقارنة بالأنابيب المعدنية الأخرى ، ويعمل على تبريد الغلاف الجوي بسرعة وكفاءة ، ويمنع التلف الناتج عن الحرارة والاهتزازات المفرطة الناتجة عن نظام التبريد ، والتي يجب أن تحافظ على الأداء الأمثل لمكيف الهواء. كما أنه يساعد على تقليل مستويات الضوضاء الناجمة عن نظام التبريد. يضيف إلى هذا المكون ، أكتوبر ، بالإضافة إلى توفير ما يلي



أهمية تمديد مكيفات النحاس

الهواء من حولنا غير مرئي ولا يمكننا رؤية الكائنات الدقيقة أو الغبار المتطاير بالعين المجردة ، ولكن على الرغم من أننا لا نستطيع رؤيتها ، إلا أننا بحاجة إلى تنقيتها قدر الإمكان لتحقيق الكفاءة المثلى والتأكد من أن هذه الشوائب لا تؤثر على صحة المستهلكين. الأنابيب النحاسية مسؤولة إلى حد كبير عن نقاء الهواء الخارجي: فهي عنصر حيوي في نظام تكييف الهواء.

يضمن خروج الهواء النقي والصحي من فتحات تكييف الهواء.

إنه نوع من المرشحات الموجودة في تكييف الهواء وهو مسؤول عن تنقية الهواء قبل مغادرة المدرج.

يساعد في الحفاظ على كفاءة مكيف الهواء وتحسين جودة التبريد.

يطيل العمر الافتراضي لمكيف الهواء ويقلل من الضغط غير الضروري على مكيف الهواء.

يقلل من استهلاك الطاقة لمكيف الهواء وبالتالي يقلل من سعر الكهرباء.

على الرغم من حقيقة أنه يتميز بسهولة التركيب على مكيف الهواء ، يفضل إجراء هذه العملية قبل الانتهاء من وضع مكيف الهواء.

تأكد من عدم تراكم الغبار في مكيف الهواء. وهذا يؤدي إلى العديد من الإخفاقات على المدى القصير والطويل ، وتلف مكونات الجهاز والحاجة إلى استبدال قطع الغيار ، واستعادة الكفاءة. تجاهل هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم المشكلة حتى يؤدي إلى تباطؤ على مستوى النظام.

لم يكن اختيار المعدن النحاسي لصنع الأنابيب عرضيا ، بل كان حكيما ، فهو مادة جيدة لامتصاص الغبار والملوثات ، وقد تعلمنا ذلك من خلال إجراء تجارب أكدت قدرته على تصفية وتنقية 100 ٪ من الهواء.

أنواع الأنابيب لعملية تمديد النحاس

تستخدم أنابيب التمديد النحاسية لتوسيع نطاق مكيفات الهواء لتبريد مساحات أكبر ، فهي تأتي بأشكال وأحجام متنوعة ، مما يجعلها مناسبة لأنواع مختلفة من مكيفات الهواء. هناك ثلاثة أنواع رئيسية ، ولكل نوع مزاياه وعيوبه ، بما في ذلك ما يلي. :.

أنابيب النحاس الكورية

من أكثر الأنواع استخداما في عملية التمديد النحاسي لمكيفات سبليت في شرق آسيا ، يأتي بأحجام مختلفة وجميع الأقطار المطلوبة في عملية التمديد ، مناسب لجميع الفئات بسعر بسيط ، ومن السهل جدا توفير قطع الغيار بالسعر المناسب.

أنابيب النحاس الإيطالية.

يعتبر من أفضل الأنواع في أوروبا ، فمن الصعب التمدد بالحرارة في أي وقت ، وهذا يسمح له بعدم التسبب في أي ضرر للأنبوب ، ويمنع تهوية الفريون في حالة فشل مكيف الهواء ، كما أنه لا يتفاعل مع غاز الفريون ويعتبر موصل تيار جيد لا يسمح لغاز الفريون بالتحرك بحرية ويسمح بحركته بالتقدم بسرعة.

أنابيب النحاس جنوب أفريقيا.

يستخدم على نطاق واسع في غرب وجنوب إفريقيا بسعر بسيط ، وتتوفر قطع الغيار في جميع أيام الأحد.

أنابيب النحاس الأمريكية

أحد أفضل أنواع أنابيب التمديد النحاسية هو الأنبوب المستقيم والمرن ، والذي يمكن ثنيه وتشكيله ليناسب المساحات الضيقة. يمكن استخدامه أيضا لملء الفجوات بين مكيفات الهواء وإعادة توجيه تدفق الهواء بشكل لائق.

أبعاد الأنابيب المستخدمة في عملية تمديد النحاس لتكييف الهواء

بعد شرح أنواع الأنابيب النحاسية المتوفرة في السوق, يتم شرح أحجام الأنابيب المختلفة ومجالات الاستخدام:.

أنابيب نحاسية مرنة

يتم استخدامه في المنشآت مثل التبريد وتكييف الهواء والنوافذ المنزلية ، حيث يحتاج تركيبها إلى التحرك والانحناء بسبب قابلية النقل والوزن الخفيف ، وتتراوح الأبعاد من 1/8 إلى 3/4 من لفة ديسمبر.

Popular posts from this blog

ترميم المباني

تنظيف البورسلين