تنظيف البورسلين

 

يصنف البورسلين على أنه أحد أنواع السيراميك ، ولكن يتميز البورسلين بصلابته وصلابته ، لذلك فهو أقوى ودائم ومقاوم للماء من السيراميك العادي ، مما يجعل الكثير من الناس يفضلونه ويختارونه كأرضية أو جدار للمنازل والمرافق.كان السبب وراء ميزاته المتعددة الممتازة هو أنه تعرض لدرجات حرارة عالية جدا ونسبة كبيرة من جزيئات الطين الدقيقة الموجودة في تركيبته ، مما أدى إلى سطح صلب للغاية ومسامية منخفضة.

كيفية تنظيف بلاط البورسلين

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لتنظيف بلاط البورسلين ، مثل:مسح البورسلين بالماء الدافئ وصابون غسيل الأطباق على الرغم من قوة ومتانة بلاط البورسلين ، إلا أنه يلزم العناية المنتظمة لصيانته ، ويمكنك اتباع الخطوات التالية لتنظيفه بانتظام دون الحاجة إلى المنظفات والمواد الأخرى.أضف بضع قطرات من صابون غسيل الأطباق المعتدل إلى 3.75 لتر من الماء. بلل ممسحة نظيفة جيدا بالماء والصابون ، وامسح الأرضية لتنظيفها وتطهيرها ، وكن حذرا ، لأن نوع بلاط البورسلين غير المزجج لا ينبغي تشبعه بالماء. يتم تجفيف الأرضية جيدا باستخدام منشفة نظيفة وجافة.

يتم تطبيق مانع التسرب الأكريليكي عن طريق صب غطاء مملوء بالمنتج مقابل 3.75 لتر من الماء ، وبعد ذلك يتم شطف أرضية نظيفة وجافة وغير مصقولة الحفاظ على مسامها ومنع تسرب المياه في الداخل.



صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز مكونا منزليا فعالا وآمنا يمكن استخدامه لتنظيف الانسكابات والبقع على بلاط البورسلين ، خاصة مثل بقع القهوة ، وتستخدم على النحو التالي: ضع كمية صغيرة من مسحوق صودا الخبز على البقعة فور انسكابها. بلل قطعة قماش نظيفة بالماء. يفرك بلاط البورسلين برفق في موضع البقعة المغطاة بالصودا بقطعة قماش مبللة حتى يتم التأكد من إزالة البقعة. جفف الجزء بقطعة قماش نظيفة أخرى للتأكد من اختفاء الأوساخ تماما.

محلول الخل الأبيض والماء

الخل الأبيض ينظف ويطهر أرضية البورسلين ويزيل الرائحة الكريهة الملحقة به ، ومن ثم يكون مزيل البقع هذا خيارا احترافيا مناسبا لتنظيف أنواع مختلفة من البورسلين المصقول ، المزجج والمستخدم فقط باتباع الخطوات التالية: يمكن استخدام المحلول لـ 3.75 لتر من الماء. يتم صنعه بإضافة 1/2 كوب من الخل الأبيض إلى الماء الدافئ وخلطهما معا. يتم شطف أرضية البورسلين المراد تنظيفها بالمحلول السابق. امسح الأرضية مرة أخرى بمحلول من الخل والماء ؛ تطهير وتنظيف وإزالة الرائحة المزعجة المرتبطة به. تجف الأرضية جيدا بعد الانتهاء من التنظيف.

معجون البوراكس وعصير الليمون

لإزالة بقع الصدأ التي قد تكون ملتصقة بأرضية البورسلين وتنظيفها واستعادة اللمعان مرة أخرى ، يوصى باستخدام الطرق التالية:اخلطي جيدا كمية صغيرة من البورق والكمية المناسبة من عصير الليمون لعمل عجينة. افركي العجينة الناتجة في بقعة صدأ البورسلين واتركيها عليها حتى تجف تماما. اشطف المعجون الجاف بالماء ، وتحقق مما إذا كانت البقعة قد أزيلت ، وإذا بقيت ، كرر الإجراء السابق. يتم تجفيف الجزء بقطعة قماش نظيفة. استخدام المنتجات التي تهدف إلى تنظيف البلاط تسهل منتجات تنظيف البلاط أعمال التنظيف ، وتجعلها أكثر مرونة وراحة لربات البيوت ، وتزيل المشاكل من الخوف من إتلاف أرضية البورسلين الجميلة ، وتعطي سطحا نظيفا ولامعا ، وفي نفس الوقت ، كل ما تحتاجه هو ممسحة ممتازة ومعدات تنظيف منتظمة لبدء التنظيف الجدير بالذكر أن هذه المنتجات من أنواع وأشكال عديدة ومتاحة على نطاق واسع في السوق وفي متاجر المنظفات.المنظفات ومنتجات إزالة البقع السائلة: هناك عدة أنواع مختلفة ، والتي غالبا ما يتم تخفيفها بالماء وتستخدم لإزالة البقع الملتصقة بالبلاط من أنواع مختلفة من البورسلين والسيراميك والأحجار ، حيث يقوم بتنظيف الأوساخ منه ويعيد لمعانه ولمعانه ، ولكل منها خصائص مختلفة ويتميز بفعاليته وسهولة استخدامه.

ترميم البلاط

لا تقتصر وظيفة هذه المنتجات على تنظيف البورسلين والسيراميك والبلاط الآخر ، ولكنها تخفي وتستعيد الخدوش الصغيرة التي قد تظهر على السطح اللامع ، واستعادة الشكل والملمس الأملس والأنيق مرة أخرى.

منظف الجص لفصل قطع البلاط

لا يتعرض سطح بلاط السيراميك والبورسلين للأوساخ فحسب ، بل يمكن أن يلعق الأوساخ والأوساخ على خط الجص الذي يفصل بينهما ، ويشوه الأرضية ، ويفقد جمالها ولمعانها.هذا هو السبب وراء تصميم العديد من منتجات تنظيف الجص الخاصة بأشكال وأنواع مختلفة ، مثل علب الرش ، أو علب الهلام السائلة ذات الفرش لصب المحتويات مباشرة في خط الجص ثم مرة أخرى تنظيف علب هلام المنظفات اللامعة ، صب الجص ونظيفة. فرشاة تنظيف البلاط والجص: تتوفر العديد من أشكال وأنواع الفرش الصغيرة ، والتي لن تسبب خدوشا وتساعد على تنظيفها في نفس الوقت.

Popular posts from this blog

ترميم المباني

تمديد نحاس المكيفات